الأخبارالنشرةوما قتلوه

إعلان برنامج إحياء الذكرى السنوية الرابعة للشهيد النمر في قم

مرآة الجزيرة

مع اقتراب موعد الذكرى الرابعة لإستشهاد الشيخ الشهيد نمر باقر النمر، أعلنت “مؤسسة الشهيد نمر باقر النمر العالمية”، برنامج إحياء الذكرى السنوية الرابعة لشهادته المباركة في مدينة قم المقدّسة بإيران.

برنامج إحياء الذكرى السنوية الرابعة يمتد بحسب المؤسسة، إلى حوالي إسبوعين، بدءاً مع البرنامج السنوي لملتقى الصمود والتحدي بمشاركة آية الله المجاهد سماحة الشيخ عباس الكعبي وذلك يوم الأربعاء الواقع في 1 يناير/ كانون الثاني المقبل.

يليه، في يوم الخميس 2 يناير/ كانون الثاني مجلس فاتحة يقيمه مكتب المرجع المدرسي دام ظله في الحسينية الزينبية شارع “ارم كوچه ٧”، ثم البرنامج السنوي لتيار الوفاء الإسلامي في يوم الجمعة 3/ يناير 2020.

هذا وستقام ندوة بعنوان “الفكر السياسي للشهيد النمر” في مجمع الإمام الصادق عليه السلام (حوزة الإمام الصادق عليه السلام) بحضور نخبة من الضيوف السياسيين والأكاديميين والعلماء، وذلك يوم الإثنين الواقع في 16 يناير.

يذكر أن السلطات السعودية أقدمت على إعدام الشيخ الشهيد نمر النمر مع 47 شخصاً في ٢ يناير ٢٠١٦ على خلفية نشاطه السلمي في المعارضة السياسية للنظام السعودي، إذ تضمنت محاكمات الشيخ النمر جملة من المخالفات القانونية والقضائية، بما في ذلك سرية المحاكمات، عدم السماح للشيخ النمر بالدفاع عن نفسه، وعدم إيجاد أدلة تثبت المزاعم والإتهامات التي وجهت له، لكن مع ذلك جرت محاكمته على أساسها.

وجاء ذلك بعد أربع سنوات من اعتقاله في يوليو 2021، عندما أقدمت القوات السعودية على اعتقال الشيخ النمر إذ فتحت عليه الرصاص الحي فأصيب على إثرها بأربع رصاصات في فخذه الأيمن، ثم قامت باختطافه من موقع الجريمة فاقداً لوعيه لتنقله إلى المستشفى العسكري في الظهران وبعد ذلك إلى مستشفى قوى الأمن بالرياض ثم إلى سجن الحائر سيء الصيت، حيث مكث هناك إلى حين موعد شهادته المباركة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى